أحدث الاستشارات

حوار خاص

مــــــــع السـيـدة نـورهـان شـــريف مؤسسة و رئيس مجلس إدارة جمعية الرفق بالحيوان في مدينة الإسكندرية , حيث كان لنا معها الحوار التالي :

نورهان شريف

نورهان شريف

مؤسسة و رئيس مجلس إدارة جمعية الرفق بالحيوان في الإسكندرية

بكالوريس اداره أعمال , آخر عمل شغلته مديرة مكتب رئيس مجلس إدارة شركه بترو كريم واستقالت للتفرغ التام للحيوانات .

الناشطة إيمان محمد

حوار خاص – مع السيدة نورهان شريف

متى بدأتم العمل وماهي الافكار والاهداف التي تعملون بها ؟

بدأنا العمل في العام 2009 لتحسين مستوى معيشة الحيوانات الضاله و علاجها بالمجان و إيجاد أماكن لها للعيش فيها بدﻻً من بقائها في  الشارع و تعرضها للخطر .

كم عدد المتطوعين و كيف تنسقون العمل فيما بينكم ؟

للأسف عدد المتطوعين قليل وذلك لعدم وجود ثقافة الرفق بالحيوان في عالمنا العربي , و هذا ما يؤثر بشكل مباشر على عملنا , و مع ذلك نحاول أن نعطي على قدر استطاعتنا , و ننسق العمل من خلال الاتصالات الشخصية و صفحتنا على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك .

ماهي النشاطات التي قمتم بها مؤخراً ؟

تعمل الجمعية على قدر استطاعتها على عدة نشاطات , فقد قمنا بحملة توعوية للأطفال في الحدائق العامة و حديقة الحيوانات , و معظم وقتنا يكون في متابعة الحالات التي تردنا أو نسمع بها , فقد قمنا بإنقاذ قطط من مستشفى قبل أن تقتلها إدارة المشفى بالسم ! و تم ابلاغنا عن حالات عديدة لحيوانات تعاني قمنا بالتحرك على الفور لإنقاذها , كما أننا نقوم بجولات على المناطق النائية والفقيرة لمساعدة الحيوانات .

ما هي الصعوبات التي واجهتكم ومالذي تحتاجونه لإكمال عملكم ؟

أكثر الصعوبات التي تعترض طريقنا هي عدم وجود ثقافة الرفق بالحيوان في مصر , و عدم وجود متبرعين و ارتفاع أجور الخدمات البيطرية و الصعوبة المادية هي أكثر ما يواجهنا فجل ما نقدمه أتحمل تكلفته أنا وثلاث سيدات أخريات تبرعوا بوقتهن و بالأموال ليساعدوا هذه الكائنات الضعيفة .

إحدى الحالات المعالجة

الناشطة هويدا

الناشطة شيرين

د.عبدالله حجازي

طبيب بيطري , مؤسس و مدير موقع AraPet , مؤلف كتاب " أطلس طب الحيوانات الصغيرة "